Skip to main content

بروتوكول إدارة العمل عن بُعد

مهام الإدارة التنفيذية
الاشراف على تطبيق خطة العمل عن بعد في ظل الظروف الطارئة.
إيجاد الاليات لبعض الوظائف للعمل عن بعد.
ضمان عدم تأثر تأدية المهام وتقديم الخدمات بتطبيق العمل عن بعد.
توفير الدعم اللازم لإنجاز المهام المقررة لتطبيق العمل عن بعد بشأنها.
تشكيل فرق عمل للحالات الطارئة.

مهام إدارة الموارد البشرية
نشر القرارات ذات الصلة للعمل عن بعد لكافة الموظفين كل حسب إختصاصه
متابعة كافة التقارير الدورية واليومية الواردة من رؤساء الاقسام بشأن العمل عن بعد واتخاذ ما يلزم.
متابعة مدى التزام رؤساء الاقسام بخطة العمل والسهرعلى تقديم كافة أوجه الدعم المطلوبة لرؤساء الاقسام بهذا الخصوص.

إدارة تقنية المعلومات
التأكد من جاهزية وفاعلية الانظمة والشبكات الالكترونية التي يتطلبها العمل عن بعد.
ضمان الاستخدام الأمثل للأنظمة التقنية من قبل الموظفين المستهدفين من العمل عن بعد.
تقديم الدعم الفني للوحدات التنظيمية من خلال توفير الأجهزة المطلوبة لتطبيق العمل عن بعد.
مسؤولية الاشراف التام على أمن المعلومات وحسن الاستخدام من قبل المعنيين.
توفير خط ساخن للتواصل في الحالات الطارئة مع جهة العمل

مهام رئيس القسم
اعتماد جدول وخطة العمل اليومية للموظف والتأكد من كفايتها لتغطية الوقت المطلوب .
متابعة أداء الموظف بشكل يومي وتقديم كافة أوجه الدعم والتوعية والارشاد والتوجيه الاشرافي.
إبلاغ الموظف بأية لقاءات واجتماعات تتطلب حضوره والمشاركة فيها.
التأكد من ان تطبيق العمل عن بعد لا يؤدي الى الاخلال بمصلحة العمل.
المساهمة في توفير مستلزمات إنجاز العمل للموظف الذي يعمل عن بعد كلما دعت الحاجة لذلك.
رفع التقارير الدورية عن أداء الموظفين الذين يعملون عن بعد للإدارة التنفيذية

الموظف
انجاز الاعمال والمهام المطلوبة منه تحقيقها من خلال العمل عن بعد على الوجه الأمثل.
المحافظة على مستوى عال من الانتاجية وجودة الاداء خلال فترة تطبيق العمل عن بعد.
الالتزام بجدول العمل المقرر والتأكد من العمل وفقا لما يحدده رئيسه المباشرعمله واثبات مواعيد بدء وانتهاء العمل عن طريق النظام المُتبع .
ضمان سهولة التواصل والتفاعل مع المسؤول وجميع الموظفين المعنيين لإنجاز الاعمال.
الالتزام بالتواجد في مقر العمل لحضور الاجتماعات واللقاءات والفعاليات عند الطلب.
إعداد تقارير الانجاز اليومية ورفعها الى الرئيس المباشر بشكل الكتروني.
المحافظة على سرية المعلومات والبيانات وضمان سلامة الموارد المادية التي بعهدته.